The Ulitimate Flight Exhibition
The Ulitimate Flight Exhibition

أبو ظبي، الامارات العربية المتحدة

مدينة الطفل بدبي تستضيف الانطلاقة العالمية

لمعرض الطيران التفاعلي“آفاق جديدة وأبعد”

 Spread your wings_Above and Beyond

Abu Dhabi Fact Sheet

يوفر المعرض تجربة تفاعلية مميزة للصغار حول علوم الطيران واستكشاف الفضاء

يتم عرض الابتكارات في إطار احتفالات شركة بوينج بالذكرى المئوية لتأسيسها

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 أكتوبر 2015: تستضيف مدينة الطفل في دبي أول محطة ضمن الجولة العالمية لمعرض الطيران التفاعلي “آفاق جديدة وأبعد” الأكبر من نوعه في تاريخ قطاع الطيران. ويعتبر هذا المعرض الذي يفتتح أبوابه يوم 7 نوفمبر 2015، معرضاً تعليمياً تفاعلياً يستكشف علوم الطيران والابتكارات والتصاميم والتقنيات الخاصة بالطيران والفضاء.

وينظم معرض “آفاق جديدة وأبعد” شركة “إيفرجرين” للمعارض وبالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، بإشراف ورعاية شركة بوينج في إطار برنامج احتفالات الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها التي تصادف عام 2016.

وفي معرض تعليقها على هذا الحدث، قالت نايلة راشد المنصوري، رئيسة مدينة الطفل: “نحن في غاية الحماسة لنكون أول من يستضيف معرض “آفاق جديدة وأبعد” هنا في مدينة الطفل بدبي. إننا نسعى بشكل متواصل لاستكشاف أفضل الطرق وأحدثها لتثقيف وإشراك العقول الشابة في مثل هذه الأنشطة العلمية المميزة. لقد أصبحت الإمارات تعتبر مركزاً عالمياً رائداً للطيران، ويتيح هذا المعرض للأطفال توسيع أفاقهم حول العلوم الأساسية للطيران والفضاء وتحفيز اهتمامهم حول مستقبلهم المهني في قطاع صناعة الطيران والفضاء”.

ويقدم معرض “آفاق جديدة وأبعد” لزواره من كافة الأعمار رحلة تجريبية مثيرة يتعرفون خلالها على الابتكارات والعلوم الخاصة باستكشاف عالم الطيران والفضاء، بالإضافة إلى التطورات التي يحملها المستقبل. وتم تصميم هذا المعرض ليكون بمثابة أكثر المعارض المتنقلة تفاعلية في عالم الطيران، إذ يغطي مساحة تصل إلى 5,000 قدم مربع، منها منصة عروض تقديمية غامرة بزاوية 180 درجة، وجدول زمني تاريخي عالي التقنية مدعم بالوسائط التوضيحية، بالإضافة إلى جولات محاكاة إلى الفضاء، وتحدياً لتصميم واختبار طائرة مقاتلة فوق صوتية، وخوض سباق افتراضي عالي السرعة، واختبار تجربة جماعية مبنية على تحريك النماذج تتيح اختبار الطيران كالعصافير.

إلى ذلك، قال بيرنارد دن، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “يمثل معرض ’آفاق جديدة وأبعد‘ استثماراً في الفضول الملهِم لجيل متحفز جديد، يسعى إلى الاستمتاع والاستكشاف والابتكار من خلال العلوم والهندسة والتقنية”. وأضاف: “تسعى بوينج بشكل متواصل لاستقدام وسائل فعالة لتعزيز ثقة هذا الجيل بقدرته على تطوير مهاراته للمساهمة في مجالات حيوية كالطيران، لأن أبناء هذا الجيل سيكونون المصممين والمهندسين وقادة الأعمال المستقبلين”.

الجدير بالذكر أن دعم المعرض هو عنصر هام يأتي في إطار خطط شركة بوينج لإحياء الذكرى المئوية لتأسيسها، وفرصة غير مسبوقة لمشاركة الإرث الغني للشركة وثقافتها في الابتكار من خلال الجودة العالية والتعليم التفاعلي والأنشطة ذات الصلة ببرامج العلوم والتكنولوجيا وغيرها. وبعد انطلاقته الدولية من مدينة الطفل في دبي، ستتضمن جولة المعرض لعام 2015-2016 زيارة المدن التالية: أبوظبي ولندن وطوكيو، بالإضافة إلى مدن أخرى داخل الولايات المتحدة.

نبذة عن مدينة الطفل

تعتبر مدينة الطفل أول مدينة تعليمية مخصصة للأطفال من سن 2-15 سنة في دولة الإمارات العربية المتحدة تشجع الأطفال على البحث والاستكشاف من خلال اللعب ليخرج بمعلومة علمية مفيدة عن العالم الذي نعيش فيه. صممت مدينة الطفل لكي يقوم الأطفال بممارسة هواياتهم من خلال الزيارات التي يقومون بها عن طريق مدارسهم في زيارات طلابية منظمة أو من خلال الزيارات العائلية. ومدينة الطفل تحوي أقسام عرض مختلفة كجسم الإنسان ومركز الطبيعة والفضاء والحاسوب والاتصالات والقبة السماوية والحياة كما يعيشها الناس في الإمارات وحياة الشعوب وثقافاتهم بالإضافة إلى قسم مخصص للأطفال الصغار. وتقوم مدينة الطفل طوال السنة بتقديم ورش علمية تعليمية في أقسام العرض المختلفة أو في القاعات المخصصة لذلك وبرامج ترفيهية على مسرح المدينة مخصصة لطلاب المدارس و للأطفال وذويهم.

نبذة عن بوينج

وتعد بوينج الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وأكبر مصنّع للطائرات التجارية والعسكرية على حد سواء. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم بوينج بتصميم وتصنيع الطائرات العمودية، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية، والصواريخ، والأقمار الصناعية، وأنظمة الإطلاق، وأنظمة المعلومات والاتصالات المتطورة. وكمزود خدمة رئيسي لوكالة ناسا، تعتبر بوينج المقاول الرئيسي للمحطة الفضائية الدولية. وتقدم الشركة أيضاً العديد من خدمات الدعم لمشغلي الطائرات العسكرية والتجارية، كما توفر المنتجات وخدمات الدعم للعملاء في 150 دولة، علماً بأنها من أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة من حيث المبيعات. تتخذ بوينج من مدينة شيكاغو مقراً لها، ويعمل لديها أكثر من 169 ألف موظف في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي 65 دولة أخرى. حققت شركة بوينج عائدات إجمالية بقيمة 90.8 مليار دولار في عام 2014.

الأخبار المحلية والإعلامية

احصل على معلومات عن برنامج الجولة

البوم الصور

أبسط جناحيك

يحول الزائرون أجسادهم بالكامل إلى طيور افتراضية، عبر استخدام تقنية استشعار الحركة للتلاعب بصورهم التجسيدية، والتحرك بشكل فردي وكسرب. سيستكشفون هنا قوى الطيران—الرفع والوزن والقوة الدافعة والسحب—حيث يميلون لتوجيه أجنحتهم ورفرفتها وتغيير زواياها.

انطلق بسرعة!

سيفحص الزوار النماذج الافتراضية ثلاثية الأبعاد التي توضح ابتكارات رئيسية في الطيران والعلوم التي تسببت في تحققها. سيختارون نموذج واحد في المرة من إصدارات معاصرة لست طائرات مختلفة، ثم سيجعلون ما اختاروه يطير، سيتعرفون على كيفية عمله ويستكشفون تراثه.

أقصى سرعة

في صالة عرض "أسرع"، يطبق الزائرون مبادئ الديناميكية الهوائية لكي يصممون طائراتهم النفاثة المقاتلة الافتراضية ثم سيتسابقون ضد الآخرين فيما يعد كطيارين في مسابقة طيران عالي السرعة.

موجات صدمية

في تجربة رائعة لتقنية افتراضية، سيتعلم الزوار عن علم الأنفاق الهوائية والابتكارات في اختبار الديناميكا الهوائية. سيؤدي المشاركون اختبار نفق هوائي لقياس تأثيرات الديناميكا الهوائية على الرحلات عالية السرعة وذلك على مجموعة من أنواع أنف الطائرات والأجنحة.

مصعد إلى الفضاء

عائلة "تصعد" إلى مدار الأرض على متن مصعد محاكاة فضائي مستقبلي. أثناء الصعود سيصف مشهد أخاذ وشاشات عرض رقمية ومرشد سياحي افتراضي الطائرات والمركبات الفضائية والظواهر الطبيعية التي ستواجهها على طول الطريق.

ماراثون إلى المريخ

عبر تقنية الواقع المعزز، سيختبر الزواربشكل مباشر التحديات رحلة طيران لمسافة طويلة جدًا إلى المريخ. يوضح النشاط ما الذي يحدث لجسم الإنسان—وحالته البيولوجية—خلال مدد زمنية طويلة غير معتادة ومسافات كذلك.

المواد الخفيفة

سيتكشف الزوار مواد جديدة مذهلة بالعمل في مجال الفضاء الجوي عن طريق إجراء اختبار مطرقة قوة تفاعلي ومقارنة وزن أقسام جسم الطائرة. فهم يلاحظون كيف أن المواد المركبة خفيفة الوزن —أقوى 10 مرات من الصلب— وتساعد الطائرات والمركبات الفضائية على الطيران لمسافة أبعد مع كمية أقل من الوقود.

مخلفات الفضاء

يتنافس المتحدون مع بعضهم البعض في محطات "النفايات"، ويحاول كل منهم القضاء على معظم الحطام المداري المحيط بالأرض. في تحدي افتراضي مؤقت، يمكنهم الاختيار من نطاق من الحلول المتطورة المحتملة لإتمام عملهم.

الروبوتات الطائرة

تطلق زائرة تصميمها لطائرة بدون طيار لاختبار مهارتها في تجهيز روبوت طائر لتنفيذ مهمة حددتها له. هذه النماذج التفاعلية، والمرافقة، توفر استكشاف مباشر رائع لتقنيات التطبيقات المتنوعة للمركبة الجوية دون طيار (UAV).